الأحد، 19 مايو 2024 02:37 م

"برلمانى" ينشر موجز الجلسة 39 للبرلمان والمتضمنة حرمان كمال أحمد من حضور الجلسات

"برلمانى" ينشر موجز الجلسة 39 للبرلمان والمتضمنة حرمان كمال أحمد من حضور الجلسات مجلس النواب
السبت، 12 مارس 2016 07:20 م
كتب زكى القاضى
ينشر موقع برلمانى،

موجز الجلسة 39 فى البرلمان

، والتى ناقشت مواد اللائحة الداخلية للمجلس، والمنعقدة الثلاثاء 8 مارس الماضى، فى الثانية ظهرا، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، والمستشار أحمد سعد، الأمين العام للبرلمان.
39 copy

وشهدت الجلسة، اعتذار 15 نائبا عن الحضور، أبرزهم، محمد زكى السويدى، وطارق رضوان، وهبة هجرس، وطرح المقرر استبدال كلمة "برلمانى"، بدلا من "نيابى" وحظى المقترح بموافقة أغلبية النواب.

ووافق البرلمان، فى الجلسة، على تشكيل لجنة ثلاثية، خاصة بصياغة مواد اللائحة الداخلية للبرلمان، ووافق المجلس، على ألا تتدخل فى المضمون، ويكون دورها الصياغة فقط، كما وافق على ضم لجنة الدفاع والأمن القومى، للجنة التنفيذية للبرلمان، بأغلبية الأعضاء.
جلسة 39 copy

كما ناقش البرلمان، الطلب المقدم من النائب خالد عبدالعزيز شعبان، والتى طالب فيه برفع الحصانة عنه، للمثول أمام محكمة جنح القبة، ووافق البرلمان على طلب العضو.

واستمع النواب فى الجلسة، للنائب كمال أحمد، عضو مجلس النواب، عن دائرة العطارين، بمحافظة الاسكندرية، والتى أكد فيها، أنه أتى احتراما للمجلس، وأنه يرحب بأى عقوبة، وطالب أحمد سميح، بإسقاط عضويته، وكذلك يسرى المغازى، ووافق البرلمان على حرمانه من دور انعقاد كامل.

كمال حمد copy




الأكثر قراءة



print